إن المشهد التسويقي المتغير باستمرار من خلال المراقبة الرقمية للمؤشرات المناسبة أمر بالغ الأهمية لتقييم فعالية مبادرات تحسين محركات البحث واتخاذ القرارات بناءً على البيانات لزيادة ظهور موقعك على الويب وحركة المرور العضوية. نحن في برونتوسيس ندرك أن تقييم أداء استراتيجيات تحسين محركات البحث أمر بالغ الأهمية لضمان التنمية والأداء المستدامين. نحن شريكك الموثوق به للوصول إلى النجاح على الإنترنت؛ فنحن نقدم أحدث التقنيات والتقنيات المتطورة والحماس لتحقيق النتائج مع كل حملة نخوضها. لنفترض أنك شركة صغيرة محلية أو مؤسسة دولية. في هذه الحالة، يتمتع فريقنا بالمعرفة والخبرات اللازمة لتعزيز صورتك وزيادة حضورك على الإنترنت من خلال تقديم حلول التسويق الرقمي الأكثر فعالية المتاحة في دبي. في هذا المنشور، سنلقي نظرة على مقاييس تحسين محركات البحث الأساسية العشرة التي يجب عليك تتبعها وكيف يمكن أن تساعدك في تحسين استراتيجيات تحسين محركات البحث الخاصة بك للحصول على أفضل النتائج.
1. حركة المرور العضوية
الزيارات العضوية هي عدد المستخدمين الذين يزورون موقعنا الإلكتروني عبر نتائج البحث العضوية من محركات البحث. يتيح لك تتبع الزيارات العضوية تقييم فعالية جهود تحسين محرك البحث في جذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني. عندما تحلل اتجاهات الزيارات العضوية بمرور الوقت، ستكتشف مجالات التحسين وتحسين استراتيجية تحسين محرك البحث الخاصة بك لجذب المزيد من الأشخاص إلى موقعك.
2. تصنيف الكلمات الرئيسية
تخبرك تصنيفات الكلمات الرئيسية بكيفية ترتيب صفحاتك في صفحات نتائج البحث (SERPs) باستخدام مصطلحات معينة. يتيح لك تتبع تصنيفات الكلمات الرئيسية تقييم شعبية موقعك لعبارات كلمات رئيسية معينة وقياس نتائج جهود تحسين محرك البحث الخاصة بك لتحسين ترتيبك بمرور الوقت. عندما تحدد الكلمات الرئيسية ذات أحجام البحث الكبيرة ولكن المنافسة منخفضة، يمكنك تركيز جهود التحسين على مناطق معينة مع فرصة لا تصدق لترتيب أعلى.
3. معدل النقر (CTR)
يشير معدل النقر إلى نسبة الزوار الذين ينقرون على الرابط الموجود في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) لموقعك مقارنة بالعدد الإجمالي للأشخاص الذين يزورون رابط موقع الويب الخاص بك. يعني معدل النقر الأعلى أن موقع الويب الخاص بك يجذب الزوار من محركات البحث بشكل فعال؛ ومع ذلك، قد يشير معدل النقر المنخفض إلى أن علامات العنوان أو الأوصاف التعريفية الخاصة بك تحتاج إلى تحسين. إذا قمت بتحسين الأوصاف التعريفية الخاصة بك لجعلها أكثر جاذبية وارتباطًا باستعلامات محرك البحث، فيمكنك تعزيز معدل النقر لموقعك وزيادة عدد المستخدمين.
4. معدل التحويل
معدل التحويل هو نسبة زوار الموقع الذين يقومون بالإجراءات المطلوبة، مثل الشراء عن طريق ملء نموذج الاستعلام أو الاشتراك في النشرة الإخبارية. يتيح لك تتبع معدل التحويل تقييم كفاءة موقعك في تحويل المستخدمين إلى عملاء أو عملاء محتملين. من الممكن تنفيذ استراتيجيات التحسين لتحسين تجربة المستخدم وتحسين مشاركة زوارك وزيادة التحويلات من خلال تحديد الصفحات ذات معدل التحويل المنخفض.
اقرأ أيضًا:- أهمية تدقيق محركات البحث وتأثيره على عملك
5. معدل الارتداد
يشير معدل الارتداد إلى النسبة المئوية للزوار الذين يغادرون موقعك الإلكتروني بعد عرض صفحة واحدة فقط. قد يشير معدل الارتداد المرتفع إلى أن المستخدمين لا يحصلون على ما يريدونه؛ حيث تحتاج معلومات موقعك أو تجربة المستخدم إلى تحسين. يتيح تحليل مواقع الويب ذات معدلات الارتداد الكبيرة تحديد مشكلات قابلية الاستخدام وتحسين المحتوى لزيادة المشاركة والملاءمة وتطوير استراتيجيات تشجع المستخدمين على زيارة المزيد من الصفحات.
6. وقت تحميل الصفحة
يتطلب فتح صفحة الإنترنت وقت تحميل محددًا. وقد تؤثر الصفحة البطيئة التحميل على تجربة المستخدم، وتزيد من معدلات الارتداد، وتقلل من ترتيب البحث. يتيح لك مراقبة أوقات تحميل الصفحة تحديد الصفحات البطيئة التحميل ثم تنفيذ التحسينات لتسريع موقعك من خلال تحسين الصور واستخدام الصفحات المخزنة مؤقتًا في المتصفحات وتقليل الوقت الذي تستغرقه الخوادم للاستجابة.
7. ملف تعريف الارتباط الخلفي
تشير ملفات تعريف الروابط الخلفية إلى عدد الروابط الخارجية من مواقع الويب المختلفة التي ترتبط بموقعك. وهي عنصر تصنيف مهم في خوارزميات محرك البحث ويمكن أن تؤثر بشكل كبير على ظهور موقعك ومصداقيته. عندما تحلل ملف تعريف الروابط الخلفية لديك وتحدد طرقًا للحصول على روابط خلفية عالية الجودة من مواقع الويب الموثوقة في قطاعك، حدد الروابط الخلفية الضارة أو المشبوهة التي قد تضر بسمعة موقعك وقم بإزالتها.
8. سلطة المجال (DA) وسلطة الصفحة (PA)
سلطة المجال (DA) وسلطة الصفحة (PA) هما المقياسان الرئيسيان اللذان ابتكرتهما شركة Moz للتنبؤ بمدى ترتيب موقع أو صفحة ويب في صفحات نتائج البحث (SERPs). سلطة المجال (DA) هي مقياس للمصداقية الإجمالية لمجال ما، وسلطة الصفحة (PA) هي مقياس لسلطة صفحات معينة داخل المجال. سيتيح لك مراقبة سلطة المجال (DA) وسلطة الصفحة (PA) تقييم جودة موقعك وموثوقيته، بالإضافة إلى تتبع التغييرات بمرور الوقت. يمكنك تحسين سلطة المجال (DA) وسلطة الصفحة (PA) وترتيبك في محركات البحث من خلال إنشاء روابط خلفية عالية الجودة وتحسين محتوى صفحتك وتقديم محتوى قيم لزوارك.
9. سهولة الاستخدام عبر الهاتف المحمول
في عصر الهواتف الذكية، يعد ضمان تصميم موقع الويب الخاص بك الملائم للأجهزة المحمولة تجربة مستخدم سلسة عبر الأنظمة الأساسية أمرًا بالغ الأهمية. تقوم مقاييس قابلية الاستخدام على الأجهزة المحمولة، بما في ذلك قابلية الاستخدام على الأجهزة المحمولة وسرعة الصفحة، بتقييم أداء موقع الويب الخاص بك عبر الأجهزة المحمولة. عندما تقوم بتحسين موقعك ليكون ملائمًا للاستخدام على الأجهزة المحمولة، فإنك تزيد من تفاعل المستخدم وتقلل من معدلات الارتداد وتزيد من ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج الأجهزة المحمولة.
10. الإشارات الاجتماعية
الإشارات الاجتماعية هي مقدار التفاعل والنشاط الذي يشهده موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك التعليقات والإعجابات والمشاركات والإشارات. ورغم أن الإشارات الاجتماعية لا تؤثر بشكل مباشر على ترتيب موقعك على الويب في خوارزميات محركات البحث، إلا أنها تؤثر على سلطة موقعك وظهوره. وعندما تراقب الإشارات الاجتماعية، يمكنك تقييم فعالية استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والعثور على المحتوى الذي يلقى صدى لدى عملائك، واستخدام منصات التواصل الاجتماعي لزيادة عدد المستخدمين والتفاعل على موقعك.
خاتمة
إن تتبع هذه التدابير العشرة الأساسية لتحسين محركات البحث أمر حيوي لتقييم فعالية استراتيجيات تحسين محركات البحث الخاصة بك، وتحديد مجالات التحسين، وتعزيز موقعك لتحقيق رؤية مثالية وزيادة حركة المرور. تقدم Prontosys أحدث حلول تحسين محركات البحث المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات وأهداف شركتك. سواء كنت مؤسسة محلية أو شركة كبيرة، فنحن نمتلك الخبرة والمهارات والدافع لمساعدتك على النجاح عبر الإنترنت. تواصل معنا الآن لمعرفة ما يمكننا القيام به لتعزيز صورتك وزيادة حضورك عبر الإنترنت بأفضل حلول التسويق الرقمي في دبي.